فيديو: ماذا عن عاشوراء في البحرين هذا العام؟!!

العالم
0 الآراء
إنتهاكات حقوق الإنسان /جرائم السلطة
435

صورة ارشيفية لاشتباكات سابقة في البحرين

البحرين (العالم)-02/10/2016- شدد النظام البحريني من اجراءاته التعسفية وانتهاكاته لحقوق المواطنين على اعتاب شهر محرم الحرام وذكرى عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام، حيث قامت قوات النظام بإزالة خيم العزاء وتمزيق اللافتات، وذلك في تعد صارخ على حرمة الشعائر الدينية.

تجاوزات واعتداءات جديدة تمارسها السلطات الحاكمة في البحرين بحق ابناء الشعب البحريني.

فعلى اعتاب موسم عاشوراء الامام الحسين عليه السلام، اطلقت السلطات العنان لقواتها لازالة اللافتات التوعوية الخاصة بالمناسبة، في انتهاك واضح لكل القوانين المتفق عليها دوليا بحرية المواطنين في ممارسة الشعائر الدينية وتحديدا المادة الثامنة عشرة من العهد الدولي حول الحقوق المدنية والسياسية للمواطن.

الاعتداءات الطائفية في البحرين يؤكد البحرينيون استمرارها منذ سنوات طويلة وبشكل ممنهج خاصة خلال شهر محرم وبأوامر مباشرة من اسرة آل خليفة الحاكمة.

وتشمل هذه الاعتداءات اعتقال وملاحقة رجال الدين، وقمع اي مسيرة بشعار ديني، اضافة الى إزالة الخيم العاشورائية.

اما المواطنون البحرينيون في بلدة عالي فأكدوا الثبات على القيم والمبادئ الدينية من خلال اقامة مجالس العزاء في ساحة المآتم استعدادا لذكرى عاشوراء، ورفعوا راية الامام الحسين عليه السلام.

وقد شهدت مناطق شهر كان وابو صيبع والشاخورة وغيرها من مناطق البحرين ، على الرغم من حملات قوات النظام لمداهمة المنازل، تظاهرات سلمية رفضا للممارسات القمعية والاجراءات التعسفية، خاصة استهداف الرموز الدينية في البلاد، وعلى راسهم المرجع الديني اية الله الشيخ عيسى قاسم.

هذا فيما يواصل اهالي منطقة الدراز الاعتصام امام منزل الشيخ قاسم للشهر الرابع على التوالي رفضا لقرار السلطات اسقاط جنسيته، متوعدين بالتصعيد في حال التعرض للشيخ قاسم.

http://www.alalam.ir/news/1867900

اشتبك محتجون في البحرين الجمعة، مع قوات حكومية عمدت إلى إزالة مظاهر عاشوراء من شوارع في مناطق متفرقة من البلاد.

ويحيي أتباع آل البيت (سلام الله عليهم) غدا موسم عاشوراء، تعبيرا عن الحزن لاستشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب (سلام الله عليهم).

وخرج المعزون إلى الشوارع في المالكية والسنابس احتجاجا على نزع الرايات السود من الشوارع، قبل أن ترد عليهم قوات الحكومة بالغازات والقنابل الصوتية.

ومنذ سحق الاحتجاجات التي قادها أتباع ال البيت (سلام الله عليهم) في مارس/فبراير من العام 2011، تشن الحكومة هجوما واسعا على المعتقدات وأماكن العبادة الخاصة بالمسلمين الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان الأصليين.

المصدر: مرآة البحرين

تعليقات القراء

  1. ليس هناك تعليقات

أضف تعليقك