البحرين: نبيل رجب أمام جلستين في محاكم النظام خلال 48 ساعة بتهمٍ تتعلق بحرية الرأي والتعبير

ابنا
0 الآراء
إنتهاكات حقوق الإنسان /جرائم السلطة
30

 

 

 

 

ابنا: يمثل المدافع البارز عن حقوق الإنسان نبيل رجب أمام محاكم النظام في جلستين منفصلتين الأولى غداً الأثنين 12 يونيو/ حزيران والثانية الأربعاء 14 يونيو/حزيران بتهمٍ تتعلق بحرية الرأي والتعبير.

وكانت محاكم النظام قد أجلت محاكمة رئيس مركز البحرين لحقوق إلى 12 يونيو المقبل مع استمرار الحبس في القضية المتهم فيها بـ “بث وإذاعة أخبار وبيانات وشائعات كاذبة ومغرضة حول الأوضاع الداخلية للبحرين”، ورفضت المحكمة الإفراج عن الحقوقي رجب لأسباب صحية وسُمح لمحاميه بلقائه في مستشفى القلعة.

فيما كانت قد أجلت في 17 مايو/ آيار محاكمة رجب المتهم فيها ببث أخبار عن “الحرب على اليمن” و”التعذيب في سجن جو” إلى 14 يونيو/حزيران المقبل.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” قالت في بيان لها إن الناشط الحقوقي البحريني البارز نبيل رجب يعاني من مشاكل صحية ازدادت سوءاً وتدهوراً خلال احتجازه تعسفاً منذ أكثر من 10 أشهر، وتنتهك التهم الموجهة إليه حقه في حرية التعبير إضافةً إلى عقابه بشكل تعسفي.

وقالت المنظمة أن رجب حيث يواجه ما مجموعه 18 عاما في السجن بناء على مجموعتين من التهم، التي تتعلق بالتعبير عن الرأي وتنتهك بوضوح حقه في حرية التعبير معتبرة أن الأشهر الثمانية التي قضاها في السجن، قبل المحاكمة، تشكل اعتقالا تعسفيا.

تعليقات القراء

  1. ليس هناك تعليقات

أضف تعليقك