النظام البحريني يعيد فتح دوار اللؤلؤة تحت حراسة مشددة بعد 6 أعوام من الإغلاق + (صور)

ابنا
0 الآراء
إنتهاكات حقوق الإنسان /جرائم السلطة
34

 

 

 

 

 

ابنا: أعاد النظام البحريني فتح “دوار اللؤلؤة” الذي تمت تحويله إلى تقاطع إشارات مرورية وذلك بعد إغلاقه لمدة 6 أعوام منذ قمع مركز الاحتجاجات الرئيسي في العام 2011 من قبل الجيش البحريني بدعم من قوات إماراتية وسعودية.

ورصدت قناة اللؤلؤة انتشاراً واسعاً لقوات الحرس الوطني برفقة منتسبي الأجهزة الأمنية وعناصر من إدارة المرور وسط التقاطع الذي أطلق عليه مسمى “تقاطع الفاروق”، وذلك لحظة افتتاحه في ساعة متأخرة من الليل.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن مطلع الشهر الجاري بأن رئيسه خليفة بن سلمان آل خليفة أمر بفتح التقاطعات المرورية الحيوية أمام الحركة المرورية بعد انتهاء أعمال التطوير فيها ومنها تلك التي تقع في وسط العاصمة المنامة وتربطها بالمناطق الأخرى في إشارة غير مباشرة إلى دوار اللؤلؤة.

ورصدت قناة اللؤلؤة حينها إجراء ترتيبات نهائية في منطقة “دوار اللؤلؤة” الذي قام النظام البحريني بدعم قوات سعودية وإماراتية بهدمه بعد الهجوم الدامي على مركز الاحتجاجات الرئيسي في مارس العام 2011.

وأبقى النظام على إغلاق المنطقة الحيوية في قلب العاصمة المنامة رغم مزاعمه إن الهجوم على الاعتصام السلمي جاء بسبب تعطيله حركة المرور آنذاك في ظل أهمية الدوار الذي يربط العديد من المناطق في العاصمة.

وفتحت السلطات البحرينية أجزاءً من الدوار الذي حولته إلى تقاطع وأطلقت عليه مسمى “تقاطع الفاروق” تمهيداً لفتحه بالكامل دون تحديد مدة زمنية لذلك، ويشهد التقاطع انتشاراً أمنياً مكثفاً من قبل قوات عسكرية تابعة للحرس الوطني إضافة لعناصر من وزارة الداخلية.

 

تعليقات القراء

  1. ليس هناك تعليقات

أضف تعليقك