زيارة قبور الشهداء واحتجاجات غاضبة في أول أيام عيد الفطر في البحرين + (صور)

ابنا
0 الآراء
إنتهاكات حقوق الإنسان /جرائم السلطة
211

 

 

 

زيارة قبور الشهداء واحتجاجات غاضبة في أول أيام عيد الفطر في البحرين + (صور)

خرج المواطنون في البحرين اليوم الاثنين، ٢٦ يونيو ٢٠١٧م، في تظاهرات حاشدة وفاءا للشهداء وذلك بعد إقامة صلاة العيد، وأكد المواطنون في التظاهرات على التمسك بطريق الشهداء والاستمرار في الثورة حتى تحقيق أهدافها.

ابنا: خرج المواطنون في البحرين اليوم الاثنين، ٢٦ يونيو ٢٠١٧م، في تظاهرات حاشدة وفاءا للشهداء وذلك بعد إقامة صلاة العيد، وأكد المواطنون في التظاهرات على التمسك بطريق الشهداء والاستمرار في الثورة حتى تحقيق أهدافها.

وامتدت التظاهرات على مختلف المناطق، وتخللتها حملات نظمها الأهالي لزيارة قبور الشهداء، وذلك في تقليد يحرص عليه المواطنون منذ سنوات في أيام العيد، فيما عمدت القوات الخليفية إلى محاصرة مقابر دُفن فيها بعض الشهداء الذين سقطوا هذا العام، ومنها مقبرة المحرق التي دُفن فيها الشهداء الفدائيون الخمسة الذين قتلتهم القوات الخليفية في ٢٣ مايو الماضي أثناء الاجتياح الدموي لبلدة الدراز.

 


كما نفذ متظاهرون غاضبون عمليات ميدانية اليوم وذلك برفع أعمدة الدخان في بعض المحاور التي أُغلقت فيها الشوارع بالإطارات المشتعلة.

وفي السياق نفسه، خطّ المتظاهرون اسم الحاكم الخليفي حمد عيسى على الشوارع ليكون مداسا تحت الأقدام والعجلات، وذلك في عملية اعتاد عليها المواطنون تحت شعار “حمد تحت الأقدام” للتعبير عن رفضهم للنظام وعدم التعاطي معه والإصرار على إسقاطه.


وتتواصل التظاهرات والاحتجاجات على مدى أيام العيد الثلاثة، فيما يؤكد ناشطون بأن استمرار هذا الفعاليات “رغم الجرائم والانتهاكات الخليفية؛ يمثل رسالة من الناس على فشل النظام في مواجهة الثورة وإصابتها بالضعف أو التراجع”.

تعليقات القراء

  1. ليس هناك تعليقات

أضف تعليقك