بالفيديو.. ملايين المسلمين يحيون ذكرى عاشوراء في كربلاء المقدسة

العالم
0 الآراء
الأخبار العامة
83

http://www.alalam.ir/news/2021377

 

 

 

أحيا ملايين المسلمين في العالم العاشر من محرم الحرام ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في مدينة كربلاء المقدسة جنوب العاصمة العراقية بغداد.

العالمالعراق

وانطلقت بعد صلاة ظهر وعصر اليوم في كربلاء المقدسة مراسيم "ركضة طويريج" الخالدة التي بدأت منذ (125) سنة، وقد وصل عدد الزوار المشاركين في ركضة طويريج 3 ملايين زائر.

وكلنت العتبة الحسينية قد أعلنت في وقت سابق وصول آلاف الزائرين من دول آسيا كالهند وباكستان وافغانستان واذربيجان، فضلا عن مئات الزوار القادمين من الدول العربية ودول المغرب العربي، اضافة الى دول مجلس التعاون.

كما أعلنت العتبة عن مشاركة 4000 متطوع لتسهيل عملية دخول الزائرين من مداخل محافظة كربلاء، مؤكداً تأمين المناطق المحيطة بالمحافظة لمنع تسلل "الإرهابيين" إلى المدينة.

وأحيا المسلمون في مختلف بلدان العالم ليلة العاشر من محرم (ليلة عاشوراء) وذلك ضمن مراسم تجمع بين التعبير عن الحزن واستلهام قيم النهوض ضد الظلم والدفاع عن كرامة الامة الاسلامية وقضاياها المصيرية.

وقد أحيا ملايين الايرانيين العاشر من المحرم ذكرى استشهاد الامامِ الحسين عليه السلام بإقامة مجالس العزاء والمسيرات الحسينية في مختلف مدن البلاد.

ففي مدينة مشهد المقدسة تجمع مئات آلاف الزائرين عند مرقد الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام لتقديمِ العزاء.

وفي قم المقدسة تجمع المعزون عند مرقد السيدة المعصومة عليها السلام، مرددين المراثي الحسينية من وحيِ المناسبة.

وفي محافظتي زنجان ويزد اقيمت مسيرات عزاء ضخمة، انتظمت فيها الصفوف، مرددة المراثي التي تحكي واقعة الطف.

وفي العاصمة طهران واصفهان وأهواز امتلأت المساجد والحسينيات والساحات العامة بالمعزين، مجددين العهد والولاء للإمام الحسين وأهل بيته عليهم السلام.

وفي لبنان، دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله "خلال كلمته في ختام المسيرة العاشورائية في الضاحية الجنوبية لبيروت"، دعا الأمة الى حسم موقفها من الفكر التكفيري والوهابي ومواصلة المعركة للقضاء على داعش ومحاسبة الدول والأنظمة المتواطئة.

وقال السيد نصر الله إن  المعركة المقبلة مع الحركة الصهيونية وليس مع اليهود، متهما الكيان الاسرائيلي والإدارة الأميركية بالعمل على إشعال حرب في المنطقة، وإذ حذر كيان الاحتلال من إشعال حرب جديدة طالب اليهود في فلسطين المحتلة بالعودة الى أوطانهم كي لايكونوا وقودا لهذه الحرب.

كما دعا السيد نصر الله الأمة الى محاربة المؤامرة الأميركية الجديدة لتقسيم المنطقة، مطالبا برفع العدوان السعودي الفاشل على اليمن والذي ارتكب أبشع المجازر اليومية بحق الشعبِ اليمني.

وفي نيجيريا أحيا المسلمون مراسم ذكرى إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام وسط تهديدات من قبل الأمن والشرطة بمنع إقامة مراسم العزاء.

وأكد المشاركون على السير في نهجه بمواجهة الظلم والظالم.

وفي اليمن، خرج آلاف اليمنيين في مسيرة حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وخلال كلمة بالمناسبة أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي ضرورة مواجهة العدوان السعودي والحصار المفروض على البلاد منذ عامين ونصف العام.

وفي البحرين، اعتقل النظام البحريني رؤساء المآتم الثلاثة الرئيسة لمراسم عاشوراء في الدراز ورئيس لجنة موكب العزاء الموحد.

وقالت مصادر اعلامية، ان الاعتقال جاء بعد سلسلة من المضايقات المستمرة منذ مطلع شهر محرم.

تعليقات القراء

  1. ليس هناك تعليقات

أضف تعليقك