الدولى لدعم الحقوق يطالب حاكم البحرين بتوفير الحماية الصحية للمعتقل يوسف محمد فتحي

منامه بوست
0 الآراء
إنتهاكات حقوق الإنسان /جرائم السلطة
21

الدولى لدعم الحقوق يطالب حاكم البحرين بتوفير الحماية الصحية للمعتقل يوسف محمد فتحي

 

منامة بوست: وجه المركز الدولى لدعم الحقوق والحريات عضو تحالف المحكمة الجنائية الدولية نداءً إنسانيًا إلي حاكم البحرين حمد بن عيسي الخليفة لإصدار أوامره بمتابعة الوضع الصحي وتوفير كل الرعاية الصحية للمعتقل «يوسف محمد فتحي» المودع في سجن جو المركزي، والذي يعيش ظروفًا صحيةً قاسيةً ربما تودي به للموت .

المركز قال في بيان له بانه تلقى تقاريراً تفيد بإن السيد فتحي كان يعاني منذ أشهر طويلة من ورم في الرأس ولم تستجب إدارة سجن جو لعلاجة إلا بعد تدهور حالتة الصحية في 18مارس/ أذار 2018، حيث تقرر نقله للمستشفي لإجراء عملية جراحية لإزالة الورم، ما تطلب خضوعه لاحقا إلي عملية جراحية، وكان من المفترض أن يبقي أيامًا في المستشفي حتي اتمام الشفاء ولكن تم نقله للسجن مباشرة بعد إفاقتة من مخدر البنج.

وأشار إلى أن نقل السيد فتحي لسجن جو مباشرةً بعد إجراء العملية الجراحية من شأنه ان يعرضه لخطر الموت لان هناك فرصة كبيرة لتلوث الجرح والتقاط الميكروبات.

وعبر المركز عن مخاوفه من كثرة ورود التقارير التي تؤكد بان عدد كبير من المحكوم عليهم او المحتجزون علي ذمة التحقيق بسبب قضايا ذات خلفيات سياسية محرمون من العلاج، بما يخالف القواعد الدنيا لمعاملة السجناء والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

 

تعليقات القراء

  1. ليس هناك تعليقات

أضف تعليقك