شاهد.. سباق الفورمولا 1 في البحرين غطاءً للقمع

العالم
0 الآراء
الأخبار العامة
28

 

مشاهد قمع وعنف تحاول سلطات المنامة إخفائها عن أعين العالم بالتستر خلف لافتات الرياضة وسباق الفورمولا 1 الذي تقيمة علی اراضيها، يقول ناشطون.

العالم - البحرين

حواجز أمنية وسيارات تعمل علی إخماد التظاهرات الطالبة بوقف السباق الذي يرون فيه توظيفاً سياسياً وتلميعاً لصورتها أمام المجتمع الدولي وللتغطية علی انتهاكات حقوق الانسان والازمة السياسية في البلاد.

وقال الاعلامي البحريني حسين يوسف:"هذا النوع من التوظيف لسباق الفورمولا 1، هو توظيف سياسي بامتياز ازاء الازمة السياسية الجارية في البحرين. تحاول السلطة من خلال التسويق الاعلامي ان تقول انه لايوجد انتهاكات لحقوق الانسان في البحرين، لاتوجد أزمة سياسية في البحرين، لايوجد حل للجمعيات السياسية ومنع الاصوات الحرة وقمع حرية الرأي والتعبير".

التظاهرات في سترة والعكرة جنوب العاصمة المنامة تحولت الی صدامات ومواجهات مع القوات الامنية، استخدمت فيها القوات رصاص الشوزن والغازات السامة والمسيلة للدموع.

كما لاحقت الاهالی والمتظاهرين بالسيارات وعملت علی تفريق التظاهرات بقوة.

وشنت السلطات حملة امنية واسعة ونشرت نقاط تفتيش وداهمت عدداً من منازل الناشطين في الضاحية الغربية للمنامة.

حناجر المتظاهرين لم تنسی شعارات "إسقاط النظام"، فيما اغلق أخرون عدداً من الطرق الرئيسة في مناطق النويدرات وبوري والمصلی ورفع متظاهرون في ابوصيبع بعد صلاة المغرب، صور آية الله عيسی قاسم والقادة المعتقلين مرددين هتافات ضد ملك البلاد.

http://www.alalam.ir/news/3480371

تعليقات القراء

  1. ليس هناك تعليقات

أضف تعليقك