تأييد حكم سجن نبيل رجب خمس سنوات بسبب “تغريدات” على تويتر

ابنا
0 الآراء
إنتهاكات حقوق الإنسان /جرائم السلطة
13

تأييد حكم سجن نبيل رجب خمس سنوات بسبب “تغريدات” على تويتر

 

أيدت محكمة الإستئناف الخليفية يوم الثلاثاء (5 يونيو 2018) الحكم الصادر ضد الرمز الحقوقي نبيل رجب بالسجن لمدة خمس سنوات بسبب تغريدات حول حرب اليمن و عن قضايا التعذيب في المعتقلات الخليفية.

ابنا: أيدت محكمة الإستئناف الخليفية يوم الثلاثاء (5 يونيو 2018) الحكم الصادر ضد الرمز الحقوقي نبيل رجب بالسجن لمدة خمس سنوات بسبب تغريدات حول حرب اليمن و عن قضايا التعذيب في المعتقلات الخليفية.

وقد قضت محكمة خليفية  فبراير الماضي، بالسجن 5 سنوات، لرجب، بتلك التهم، لكن الدفاع قد استأنف الحكم وقتها.  وفي التفاصيل فقد حوكم  رجب على خلفية تغريدات نشرها عبر تويتر، تحدث فيها عن تعذيب فى سجن “جو” بالبحرين، وانتقد عمليات ما يسمى التحالف العربي الذي تقوده السعودية ويشارك فيه الجيش الخليفي.

وقد أوقف أهم وجه حقوقي في البحرين في 13 يونيو 2016، أي بعد  عام على إصدار حمد عيسى، عفواً خاصاً عنه “لأسباب صحية” في 13 يوليو 2015 إذ كان يقضي عقوبة بالسجن 6 أشهر لانتقاده  وزارتي الدفاع والداخلية.

ونبيل رجب (54 عاماً) ناشط حقوقي، ورئيس “سابق” لمركز البحرين لحقوق الإنسان المحظور، وعضو المجلس الاستشاري لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية.

تعليقات القراء

  1. ليس هناك تعليقات

أضف تعليقك