حصيلة الساعات الاولى لما يسمى” معركة النصر الذهبي” في الساحل الغربي اليمني

النجم الثاقب
0 الآراء
الأخبار العامة
86

الساحل الغربي

النجم الثاقب: حميد رزق

بعد ايام قليلة من انكسار الموجة الأولى من الهجوم الامريكي على مدينة الحديدة اليمنية الساحلية وبعد ايام من وهم الانتصار الاعلامي الذي اشيع الاسبوع الماضي ولم يدم طويلا بعد اطلالة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي مطلع شهر رمضان وهي الاطلالة التي قلبت الموازين في وجه دول العدوان وبعدها لم يطل الوقت حتى كانت كاميرا الاعلام الحربي التابع للجيش واللجان الشعبية تنقل بالصوت والصورة مشاهد التدمير والتنكيل باليات العدو وجنوده الذين تسللوا الى بعض المناطق المكشوفة ..

الجديد ولا جديد بالنسبة لنا فالحرب متواصلة والعدو بدأ عملياته المركزة نحو الحديدة قبل بداية شهر رمضان ولكنه فشل فيها كلها والان يحاول الايحاء انه مرحلة التصعيد بدأت يومنا هذا الاربعاء 13 يونيو تحت مسمى “معركة النصر الذهبي” لانجاز ما يطلق عليه تحرير مدينة الحديدة .

المعلومات الواردة من الساحل الغربي ان دول العدوان جهزت عشرات المسلحين والمرتزقة بادارة واشراف امريكي لتنفيذ انزال بحري في ساحل الحديدة على متن قطع البحرية بينها بارجتين عسكريتين قصفت احداها بصواريخ البحرية اليمنية ما ادى الى اشتعال النيران ف البارجة المستهدفة ووفق مصادر عسكرية اكدت سقوط قتلى وجرحى وهناك اخبار عن مفقودين من العناصر التي كانت على متن السفينة، المعلومات ايضا تحدثت عن تدمير طائرة اباتشي كانت على متن السفينة بالاضافة الى اسلحة اخرى وعلى اثر ذلك تراجعت البارجة الاخرى وانكفئت في عمق البحر .

وعلى صعيد المواجهات في البر وردت ذكرت مصادر عسكرية عدم وجود اي جديد في خارطة السيطرة او التقدم لعناصر الارتزاق التابعة لامريكا والسعودية والامارات وقد باءت محاولاتها للتقدم في الدريهمي بالفشل.. العدو حاول التقدم من بعض المناطق التي يتواجد فيها جنوب الحديدة باتجاه مدريرية الدريهمي من محورين فانكسرت محاولاته ..

اما جويا فقد مهدت طائرات العدوان بقصف كثيف جدا استهدف الخطوط الامامية للمعركة استمر من ليلة امس الثلاثاء حتى ساعات الصباح الاولى ولكنها لم تتوج باي نتيجة ميدانية فخسائر مرتزقة العدوان في العتاد والارواح كبيرة وزحوفاتهم باءت بالفشل.

وبحسب مصادر عسكرية لقناة المسيرة ان زحفين دفع بهما العدو نحو منطقة الفازة الساحلية انكسرت وتكبد المرتزقة خسائر كبيرة في العتاد والارواح.

المصدر العسكري اكد ان الاوضاع العسكرية في الساحل الغربي مطمئنة وتسير وفق الخطط والتكتيكات المرسومة .

اللافت ان دول تحالف العدوان لم تعلق الى الان على قصف احدى بارجاتها البحرية ما يعكس الصدمة الحاصلة لدى تلك الاطراف مراقبون يعزون ذلك الى مخاوف من قبل السعودية والامارات من نتيجة التعاطي مع الضربة كونه سيؤثر سلبا على حفلتهم الاعلامية ومزاعم التقدم والانتصارات التي تذيعها وسائلهم الاعلامية بغية تحقيق زخم معنوي للمرتزقة لمواصلة المعركة والمواجهة ..
يذكر ان الشهيد الرئيس صالح الصماد كان قد دشن انتاج صواريخ بحرية مخصصة لمنازلة دول العدوان وقطعها البحرية تحسبا للتصعيد في الساحل اليمني.

وهكذا تكون المرحلة الثانية من التصعيد لدول العدوان باتجاه مدينة الحديدة قد تعرضت لانتكاسة وضربات مبكرة والساعات القادمة كفيلة بكشف حجم الاخفاق والفشل الذي تراوح فيه دول تحالف العدوان على اليمن.

#العيد_في_امساحل

تعليقات القراء

  1. ليس هناك تعليقات

أضف تعليقك