"فايننشال تايمز": "تمرد" تصل البحرين

0 الآراء
يوميات الثورة
5089
"فايننشال تايمز": "تمرد" تصل البحرين

ابنا: أشارت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية فى تقرير لها إلى العنف المستمر فى البحرين مع استمرار الاحتجاجات وتصاعدها في الدولة الخليجية الاستراتيجية بعد مرور أكثر من عامين على الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.

واستطردت الصحيفة قائلةً "إن شباب البحرين يخططون الآن إلى مظاهرات واسعة على مستوى الدولة يوم 14 أغسطس التى مستوحاه من حركة تمرد فى مصر التى انطلقت يوم 30 يونيو الماضى لتطالب بإزاحة «محمد مرسى» من الحكم".

وتابع التقرير "إن هذه التظاهرات الواسعة جاءت على إثر المرسومين الصادرين من قِبل ملك البحرين بتجريد كل من يثبت تورطه بارتكاب "جرائم الإرهاب خطيرة".

وتأتى هذه التدابير الغليظة لمكافحة الإرهاب بعد قيام البرلمان البحرينى بحظر التظاهرات فى العاصمة المنامة، فى الوقت ذاته، أدانت المعارضة اقتراحات البرلمان، قائلاً "إنها تهدف لتقويض الدعوات المطالبة بمزيد من الديمقراطية".

ونقلت الصحيفة عن البرلمانى البحرينى السابق المعارض وعضو جمعية "الوفاق" المعارضة «على الأسود» قوله "إن التوصل لتسوية سياسية عادلة هو ما سيحل الأزمة"، مضيفًا "نستطيع أن نستنتج من إجراءات النظام الحالية أن المتشددين هم الذين يختارون دخول البلاد فى مزيد من الفوضى بدلاً من التنازل وإجراء إصلاحات".

وأشارت الصحيفة إلى قيام الحكومة البحرينية يوم الأربعاء الماضي باعتقال المدون «محمد حسن» بعد أسابيع من الحملات الأمنية على النشطاء السياسيين.

تعليقات القراء

  1. ليس هناك تعليقات

أضف تعليقك