صحيفة "هفينجتون بوست" الأمريكية.. "البحرين دولة فصل عنصري ستسقط إذا لم تغير نهجها"

0 الآراء
المحاكمات الدولية
6558
http://14febrayer.com//images/14febbh/alalam_635633137819765762_25f_4x3.jpg

نشرت صحيفة "هفينجتون بوست" الأمريكية مقالا لـ"بريان دولي" مدير برنامج المدافعين عن حقوق الإنسان بمنظمة "هيومان رايتس فيرست" أشار فيه إلى سماعه عدة مرات وصف البحرين بأنها دولة فصل عنصري خلال تواجده بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الأسبوع الماضي في جنيف.

واعتبر أن هذا الوصف ليس بالجديد فقد تساءل الكاتب الأمريكي "نيكولاس كريستوف" في مقال نشره بصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بعد أيام من قمع مظاهرات ضخمة خرجت ضد الحكومة البحرينية في فبراير 2011 عما إذا كان هناك فصل عنصري بالبحرين.

وتحدث "دولي" عن وجود تشابه جزئي واضح بين نظام الفصل العنصري السابق في جنوب أفريقيا وما يحدث في البحرين التي تحكم فيها أقلية وسط تمييز ممنهج لوحظ خلال السنوات القليلة الماضية وقمع للحقوق الأساسية وتعذيب وقتل في أماكن الاحتجاز.

وأضاف أن الناس منقسمون في البحرين على أساس طائفي وليس على أساس عرقي والذي من شأنه أن يحدد مكان معيشتهم والوظائف التي يعملون بها وما إذا كان بإمكانهم تحقيق سلطة سياسية.

وتحدث عن أن الولايات المتحدة وبريطانيا أيدا نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا بطريقة مشابهة إلى حد كبير بالدعم السياسي والعسكري الذي يقدمانه الآن للدكتاتورية البحرينية.

تعليقات القراء

  1. ليس هناك تعليقات

أضف تعليقك