سعيد الشهابي ينتقد خطاب “استجداء المبادرات”.. ويدعو لمقاطعة المؤسسات الخليفية

0 الآراء
حركة أحرار البحرين الإسلامية
705
http://14febrayer.com//images/14febbh/Bouri/6.jpg

البحرين اليوم – (خاص)

انتقد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي ما وصفه ب”الخطاب الذي يستجدي” المبادرات السياسيّة، وقال بأنّ ذلك “مما يفت في عضد الثوّار، ويقوّي الطغاة”.

وأشار الشهابي، أمين عام حركة أحرار البحرين، بأنّ هذا الاستجداء “يوحي بإمكان التعايش بين البحرانيين والطغاة المحتلين”، داعياً إلى عدم التعاطي مع المؤسسات الخليفية، وعدم توفير “الشرعية المجانية” لها، وأهاب بمقاطعة هذه المؤسسات، بما فيها ما يُسمى بهيئة التظلمات والقضاء، وأن تواجَه بالعصيان المدني.

وأكد أن الشعار الداعي إلى إسقاط النظام الخليفي “أصبح ثابتاً في الوجدان الشعبي”، وأن ممارسات القمع الخليفيّ لن تغيّره أو تؤثر عليه.

وأوضح الشهابي بأن الحاكم الخليفي، حمد عيسى الخليفة، الذي يصفه ب”الطاغية”، يعتمد في استمرار وجوده على “الدعم الأجنبي”، حيث لا يحظى ب”شرعية شعبية، ولا يستطيع الصمود أمام الزحف الشعبي”، بحسب تعبيره.

وتعليقاً على تحركات الكونغرس لإصدار قرار بحظر الأسحلة على النظام الخليفي، قال الشهابي بأنّ هذه الضغوط متصاعدة بسبب الجرائم التي يرتكبها الخليفيون بحق الشعب البحراني، مؤكدا بأن بريطانيا تعدّ هي “الداعم الغربي الوحيد للخليفيين”.

وتوقّع الشهابي أن يبادر الخليفيون إلى إحداث تغييرات “شكلية” في نمط التعامل مع السجناء، وذلك تحسباً لانعقاد دورة مجلس حقوق الإنسان في جنيف هذا الشهر، منوهاً بدور النشطاء الذين سيحاصرون النظام ويتولون فضحه، وفق الشهابي.

تعليقات القراء

  1. ليس هناك تعليقات

أضف تعليقك