لانهم ارادوا اقامة صلاة الجمعة.. عدد المعتقلين من اهالي الدراز بلغ 50 مواطنا

العالم
0 الآراء
يوميات الثورة
519
الدراز
 
 
 
قال نشطاء إن السلطات في البحرين أوقفت نحو 6 من قاطني منطقة الدراز بعد يوم من توقيف 9 أيضاً إثر محاولتهم أداء صلاة الجماعة يوم الجمعة (22 يوليو/ تموز 2016) في المنطقة التي تحاصرها السلطات منذ الشهر الماضي.. وتلقى الستة إحضاريات للمثول اليوم إلى التحقيق في مركز الشرطة قبل أن تقرر السلطات احتجازهم. ولم يصدر بيان عن وزارة الداخلية يوضح ماهية التهم الموجة لهم.

وبحسب "مرآة البحرين"، يأتي ذلك بعد نحو يوم من توقيف 9 آخرين بتهمة "التجمهر في الطريق العام بمنطقة الدراز" فيما أكد أهالي المنطقة أنهم ليسوا سوى مصلين شيعة أرادوا أداء صلاة الجماعة في المنطقة التي تحاصرها السلطات منذ الظهر الماضي.

ومنعت قوات الأمن التي تنصب نقاط تفتيش وتتحكم في عمليتي الدخول والخروج من المنطقة منذ يونيو/ حزيران الماضي أمس إمام الجمعة الشيخ محمد صنقور من الدخول وإمامة المصلين.

وانتشرت قوات الأمن بكثافة مصحوبة بالمدرّعات والآليات العسكرية على مداخل القرية في محاولة لمنع تدفق المصلين.

فيما قالت النيابة العامة البحرينية إنها "استجوبت تسعة متهمين في حضور محامييهم، وأمرت بإخلاء سبيل متهمين اثنين مراعاة لظروفهما الشخصية ولكبر سن أحدهما، فيما قررت حبس الآخرين احتياطياً على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليهم جميعاً تهمة التجمهر الغير مشروع بالمخالفة لأحكام القانون".

وقال نشطاء إن "حصيلة الاعتقال  للمواطنين المغادرين من قرية الدراز ارتفعت لأكثر من 50 مواطناً وتم نقلهم لمركز البديع بعد عزمهم إقامة شعيرة الجمعة".

تعليقات القراء

  1. ليس هناك تعليقات

أضف تعليقك